طريقة إضافة التابعين في حساب المواطن

طريقة إضافة التابعين في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن، في تصريح رسمي عن آلية وخطوات إضافة التابعين من أجل الاستفادة من الدعم المقدم من البرنامج لكافة المستفيدين في المملكة العربية السعودية، وذلك رداً على مستفيد وجه سؤالًا قال فيه: “السلام عليكم عندي بنت وولد أبغى أضيفهم للتابعين نبغي الطريقة”.

طريقة إضافة التابعين في حساب المواطن

كما أعلن برنامج حساب المواطن، في تصريح رسمي أنه يمكن لكافة المستفيدين في البرنامج العمل على إضافة التابعين عن طريق الحساب الرسمي، من خلال (تفاصيل الطلب، بيانات التابعين، وإضافة التابعين ثم الضغط على أيقونة حفظ)، ومن ثم يتم التأكد من الدعم المقدم من خلال حاسبة حساب المواطن.

كما كشف برنامج حساب المواطن، أن التسجيل في البرنامج مستمر في الوقت الحالي ولن يتم إغلاق التسجيل في الفترة المقبلة، حيث دعم البرنامج كافة المواطنين على التسجيل للاستفادة من الدعم عبر الرابط التالي: (هنا)، كما يجب التسجيل قبل موعد دفع الدفعة الجديدة بشهر كامل من أجل الحصول على الدعم.

شروط الأهلية في حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن، أنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية بالبرنامج، يجب أن تنطبق الشروط التالية:

  • يشترط أن يكون المسجل سعودي الجنسية، حيث يستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية والحاصلين على بطاقات التنقل.
  • كما يشترط أن يقيم المستفيد بشكل متواصل في المملكة العربية السعودية، بحيث يجب ألا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ 12 شهراً.
  • ويشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

584 مشاهدة