طريقة إضافة مولود جديد في حساب المواطن

طريقة إضافة مولود جديد في حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن، في بيان رسمي عبر حسابه الرسمي على تويتر، عن طريقة إضافة مولود جديد كتابع بالنسبة للمستفيد في البرنامج، من أجل الحصول على الدعم المستحق من البرنامج، حيث جاء ذلك رداً على أحد المستفيدين على البرنامج.

وقد تسأل أحد المواطنين المستفيدين من البرنامج، على حساب خدمة العملاء،“سلام عليكم أبغي أضيف مولوداً جديداً ولا عرفت الطريقة؟”، وقد علق البرنامج على سؤال المستفيد موضحاً الطريقة السليمة لإضافة مولود جديد.

طريقة إضافة مولود جديد في حساب المواطن

كما أكد برنامج حساب المواطن، في تغريدة المواطن، أنه يمكن إضافة التابع سواء كان طفل او غيره، من خلال الحساب الخاص بالمستفيد، من خلال الدخول على تفاصيل الطلب، بيانات التابعين وإضافة التابع ثم النقر على أيقونة حفظ، وبهذه تم إضافة المولود الجديد.

وأكد برنامج حساب المواطن في بيان رسمي، على أن عمليات التسجيل للدفعة الثالثة والعشرين الخاصة بشهر أكتوبر المقبل، مستمرة في الوقت الحالي، لكافة المواطنين الراغبين في الحصول على الدعم الشهري.

كما يجب على لاستيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن، أن يكون المسجل سعودي الجنسية، حيث يستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، كما يجب أن يكون المستفيد مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.

واشترط البرنامج، عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، كما يجب توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، كما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمال دخل الأسرة وعدد أفرادها مع أعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

479 مشاهدة