طريقة تسجيل المطلقة في حساب المواطن

طريقة تسجيل المطلقة في حساب المواطن

تسجيل المطلقة في حساب المواطن ؛ من الأسئلة الهامة التي يبحث عنها الكثير من النساء المطلقات في المملكة العربية السعودية، من أجل التسجيل في برنامج حساب المواطن، من أجل الحصول على الدعم الشهري المقدم في البرنامج، حيث كشف البرنامج، عن شروط وضوابط تسجيل المطلقة كمستفيد رئيس في البرنامج.

وقد كشف برنامج حساب الماوطن، أنه يمكن لكافة النساء المطلقات في المملكة العربية السعودية التسجيل في برنامج حساب المواطن، مع إضافة التبعين في حالة وجدو تابعين لها، مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة (صك ولاية أو إثبات احتضان).

شروط تسجيل المطلقة في حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن، أنه في حالة كان العمر من 18 إلى 24 سنة ولا يوجد لها تابعون، يجب عليها إرفاق المستندات التي تدل على الاستقلالية، وهي (صك ملكية أو سكن الجامعة أو معهد الإدارة أو عقد الإيجار الموحد أو فاتورة كهرباء) باسم المطلقة، أما في حالة لم يتوفر لديها التابعون، يتم إضافة المطلقة كتابع لرب الأسرة.

كما أوضح برنامج حساب المواطن، في وقت سابق أنه يمكن تسجيل المتزوجة في البرنامج كمستفيد رئيسي، وذلك في حالة كانت الزوجة (المهجورة، متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، زوجها غائب)، كما يجب العمل على إرفاق كافة المستندات المطلوبة للتسجيل.

747 مشاهدة