ما هو الحد الأدنى للحصول على المساعدة المقطوعة؟

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في بيان رسمي عن عدد من الشروط الواجب توافرها في كافة الأشخاص المتقدمين للحصول على المساعدة المقطوعة في المملكة العربية السعودية من مستفيدي الضمان الاجتماعية، وهي المساعدة التي يتم صرفها بشكل دوري من قبل وزارة العمل الإجتماعي.

ما هو الحد الأدنى للحصول على المساعدة المقطوعة؟

وكشفت وزارة العمل، أنه يجب أن يكون عمر المتقدم من الذكور 35 عاماً فأكثر، وذلك من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة، كما يجب تقديم كافة المستندات المطلوبة حول الدخل والمساعدات التي يتحصل عليها المواطن سواء من وزارة العمل أو من غيرها من البرامج.

طريقة التقديم على المساعدة المقطوعة:

وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه يمكن لكافة المواطنين التقدم للحصول على المساعدة المقطوعة، من خلال التوجه إلى مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، كما يمكن التقديم للمساعدة لكافة المواطنين ممن لا يملكون دخل ثابت.

كما كشفت وزارة العمل، أن قيمة المساعدة المقطوعة تتراوح ما بين 10 إلى 30 ألف ريال سعودي، وذلك حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها، حيث وصلت قيمة المساعدات المقدمة في الشهر الماضي 200 مليون ريال للمستفيدين فيما قد تصل إلى 500 مليون ريال.

وتابعت وزارة العمل، أن مدة التحقق من الحساب البنكي الخاص بالمعاقين، تصل إلى 15 يوماً على أقصى تقدير، حيث تتراوح الإعانة المالية لكافة المعاقين بين 4 آلاف إلى 20 ألف ريال سنوياً بحسب شدة الإعاقة.

520 مشاهدة