متى تلغى النقاط السوداء أبوظبي

متى تلغى النقاط السوداء أبوظبي

متى تلغى النقاط السوداء أبو ظبي من المواضيع التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في دوله الإمارات العربية المتحدة من أجل التعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها القيام بإلغاء النقاط السوداء المرورية، ومن خلال موقع تدوينة كوم، سوف نقوم بعرض كافة المعلومات التي تخص متى تلغى النقاط السوداء أبوظبي في هذا المقال.

النقاط السوداء أبوظبي

  • توجد العديد من الخدمات الإلكترونية التي قامت الحكومة بتوفيرها لخدمة المواطنين سواء من الوزارات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية، حتى تم تحقيق رقم قياسي في مجال الحكومة الإلكترونية.
  • فنجد أن الخدمات الإلكترونية التي تمت إتاحتها المواطنين تم توسيعها بشكل كبير في مختلف القطاعات في الدولة حتى أصبحت تتضمن الخدمات التي يتم تقديمها من وزارة الداخلية والمرور من أجل تيسير حياة المواطنين والمقيمين في الدولة.
  • خاصة إننا نجد أن أصحاب السيارات الذين يقومون بارتكاب المخالفة المرورية يبحثون عن الكثير من البيانات والمعلومات التي تخص مركباتهم مثل البحث عن عدد النقاط السوداء الخاصة بسجلاتهم.

شاهد أيضًاالاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة 1444

متى تلغى النقاط السوداء أبوظبي؟

يبحث الكثير من السائقين وأصحاب المركبات عن الطريقة التي يستطيعون عن طريقها القيام بإلغاء ومسح النقاط السوداء المتواجدة في سجلاتهم.
حيث أنها نجد أن وزارة الداخلية قد قامت بإقرار العديد من التفاصيل الكاملة عن أنظمة النقاط المرورية التي تم إعداد لائحة تنفيذية يجب أن يتم الإقرار بها وتنفيذها، ومن أهم هذه الإقرارات القيام بتوزيع النقاط الخاصة بكل مخالفة بناء على القيام بتفعيل طريقه حساب نقاط المخالفات المرورية.

  • ويمكن القيام بإلغاء جميع النقاط السوداء الخاصة بالمخالفات في إمارة أبو ظبي عن طريق الشرطة ما عدا الأشخاص الذين تكبدوا المخالفات المرورية الكبيرة.
  • وذلك بناء على المبادرة الجديدة التي قامت الحكومة بإطلاقها من أجل القيام بتحفيز المواطنين على عدم ارتكاب المخالفات المرورية وعدد النظر في سلوكهم والعمل على احترام القانون.
  • ويتم إلغاء النقاط السوداء من خلال مضي عام كامل ولم يصل السائق إلى الحد التراكمي للنقاط وهي 24 نقطة، ويتم إلغاء 8 نقاط في حالة اجتياز السائق دورة تدريبية في أحد معاهد السياقة المعتمدة من إدارة المرور قبل الوصول للحد التراكمي.
  • وأيضا القيام بدعوة السائقين من أجل الحفاظ على تحسين السلامة العامة على الطرق عن طريق اتباع قواعد المرور لأنها مسئولية الجميع.
    الاستثناء من إلغاء النقاط السوداء
  • يستثنى من الإلغاء الجناة الخطرين بناء على أنهم جزء من سنه العطاء في دولة الإمارات، حيث تأتي المبادرة الجديدة قبل القيام بتطبيق لائحة الغرامات الجديدة التي تبدأ من أول يوليو.

في نهاية مقال عن متى تلغى النقاط السوداء أبوظبي نكون قد عرضنا لكم عدد كبير من المعلومات التي تخص النقاط السوداء وطريقه مسح هذه النقاط وإلغائها من سجل السائق، ونتمنى أن تكون المعلومات التي قد تم تقديمها لكم قد أعجبتكم وعرضت لكم ما تبحثون عنه.

186 مشاهدة