وقت و موعد صلاة عيد الفطر في الباحة 1444

وقت و موعد صلاة عيد الفطر في الباحة 1444

وقت و موعد صلاة عيد الفطر في الباحة 1444 تختلف مواعيد صلاة عيد الفطر من دولة لأخرى ومن مدينة لأخرى وبالأخص بالمملكة العربية السعودية فتختلف موعد صلاة العيد وفقا للمدينة التابعة لها، ولذلك السبب يتحرى المسلمون دائما موعد أداء الصلاة بالدقيقة كي لا تفوتهم، فكما هو معروف بأن من أحب العبادات والأعمال إلى الله هي أداء الصلاة في مواعيدها، وفي مقالنا وخلال السطور التالية سنعرض عليكم موعد صلاة عيد الفطر في الباحة 1444.

موعد صلاة عيد الفطر في الباحة 1444

قامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتحديد الموعد الرسمي لصلاة عيـد الفطـر بعام 2023 م 1444 هجرية، وفي مدينة الباحة ستبدأ الصلاة بتمام الساعة 6:07 صباحًا بأول يوم العيد. أي ستبدأ صلاة يوم العيد بعد شروق الشمس بعد مرور حوالي 12 دقيقة، مع استمرار الصلاة حتى موعد صلاة آذان الظهر.

شاهد أيضًاوقت و موعد صلاة عيد الفطر في عسير 1444

أين ستقام صلاة عيد الفطر في الباحة 2023/1444

يجهل الكثير من الأشخاص الأماكن المخصصة لأداء صلاة عيد الفطر في الباحة لعام 2023، ولذلك فقد اهتمت وزارة الأوقاف بتوفير أماكن عديدة للصلاة. ففي بيان سابق صُرّح بإمكانية أداء صلاة العيد في كافة مصليات الأعياد بما فيهم الجوامع والمساجد التي يسمح بأداء صلاة الجمعية بداخلها بالأيام الطبيعية.

عادات وتقاليد أهالي الباحة في العيد

تقلد القرص، وهي عادة أقرب لعادة القريقعان، والتي يقوم فيها الأطفال بترديد بعض الأناشيد المخصصة لإثارة مشاعر وكسب تعاطف الأهالي لنيل الحلوى. تزيين النساء والفتيات بالحناء، وتلك هي من أقدم العادات التي تحرص نساء الباحة على تقلدها منذ قديم الزمان.

وصلنا لنهاية مقالنا عن موعد صلاة عيد الفطـر في الباحـة 1444، والذي ذكرنا فيه موعد أداء صلاة عيـد الفطـر المحددة بمدينة الباحـة، مع ذكر التقاليد والعادات التي تحرص أهالي الباحة على القيام بها، مع ذكر الأماكن المخصصة للصلاة، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

212 مشاهدة