كيفية تحديث تقرير طبي للضمان الاجتماعي 1444

كيفية تحديث تقرير طبي للضمان الاجتماعي 1444

تحديث تقرير طبي للضمان الاجتماعي يبحث الكثير من ذوي الإعاقة عن طريقة تحديـث تقرير طبي للضمان الاجتماعي، وذلك من دون أن يضطروا للقيام بإجراءات معقدة، ولذلك سوف يركز مقالنا اليوم على طريقة تحديـث التقرير الطبـي إلكترونيا.

تحديث تقرير طبي للضمان الاجتماعي

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة إمكانية تحديث التقرير الطبي بصفة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وذلك بالنسبة للأشخاص المسجلين في الضمان الاجتماعي. جاءت تلك الخطوة للتيسير على ذوي الإعاقة المستحقين للضمان الاجتماعي المطور، حيث أن التحديث الإلكتروني سيوفر عليهم الجهد والوقت.

كيفية تحديث تقرير طبي للضمان الاجتماعي

يمكن العمل على تحديـث تقرير طبي للضمان الاجتماعي من خلال اتباع التالي:

تحديث تقرير طبي للضمان الاجتماعي

  • أولى الخطوات يتمثل في تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ’’من هنا’’.
  • يمكن تسجيل الدخول لموقع الوزارة من خلال مبادرة النفاذ الوطني الموحد أو عن طريق إنشاء حساب جديد باستخدام رقم الهوية للمواطنين السعوديين أو رقم الإقامة لمن يحملون جنسيات أخرى.
  • بعد إنشاء الحساب الجديد يتم تسجيل الدخول لموقع الوزارة من خلال إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة ثم إدخال كلمة المرور، وبعدها يتم الضغط على زر دخول.
  • يقوم المستخدم باختيار الخدمات الإلكترونية ومنها يختار خدمة تقييم الإعاقة، ثم يبحث عن خانة التقرير الطبي ليقوم باختيارها، وبعدها يضغط على خيار إضافة تقرير طبي.
  • يشرع المستخدم في إدخال البيانات المطلوبة، والتي تتضمن اسم المنطقة واسم المستشفى التي قامت بإصدار التقرير الطبي له، والذي بموجبه أصبح من مسحقي الضمان الاجتماعي.
  • يحدد المستخدم تاريخ ميلاده هجريا وميلاديا، ثم يقوم باختيار ملف التقرير الطبي الذي يود إرفاقه، ليضغط بعدها على زر إضافة، وعليه أن يقوم بإرفاق كافة تقاريره الطبية والإقرار بصحة ما يقدمه من مستندات.
  • يستطيع مقدم الطلب أن يرسل تقاريره الطبية بصيغ مختلفة سواء JPG، JPEG، أو PDF، على ألا يتعدى حجم الملف المرفق 4 ميجابايت.
  • بتلك الخطوات يكون المستخدم قد قام بتقديم طلب لتحديث التقرير الطبي الخاص به، وعليه أن يتابع حالة الطلب الخاص به من خلال موقع الوزارة، وذلك من تبويب طلباتي إلى أن يتم قبول الطلب.

شاهد أيضًاطريقة تجديد التقرير الطبي في التاهيل الشامل

شروط التقرير الطبي في الضمان المطور

هناك بعض الشروط والضوابط الواجب تحققها في التقرير الطبي الذي يتم تقديمه للوزارة، وذلك حتى تعتمده الوزارة وتقبل به، ومن ثم يحق للمتقدم الحصول على الضمان الاجتماعي.

  • يجب أن يكون التقرير صادرا من إحدى المستشفيات التي تعتمدها وزارة العمل والبيئة، كما يجب أن يكون التقرير الطبي حديثا بحيث ألا تمضي عليه سنة منذ تاريخ إصداره.
  • التقرير يجب أن يضم كافة البيانات الشخصية لصاحبه، فنوع الإعاقة أو المرض يجب أن يذكرها التقرير بوضوح، ويتعين على مقدم التقرير الطبي أن يقوم بتقديم أصل التقرير.

رابط تحديث تقرير طبي للضمان الاجتماعي

أتاح الضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين بداخل المملكة العربية السعودية، العمل على تحديث التقرير الطبي بداخل الضمان المطور بشكل مباشر من خلال موقع وزارة الموارد البشرية ’’من هنا’’. حيث يجب على كافة الأشخاص اتباع التعليمات الموضحة بالأعلى.

كانت تلك إطلالة سريعة تعرفنا من خلالها على طريقة تحديث تقرير طبـي للضمان الاجتماعي، فهي إحدى الخدمات التي أتاحتها وزارة الموارد البشرية إلكترونيا، وتستهدف تلك الخدمة ذوي الإعاقة المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي.

243 مشاهدة